معلومات عنا
المناهج الدراسية
تقدم بطلبك عبر الإنترنت
الامتحانات والتقييمات
يتم تنفيذ تقييمات منتظمة لقياس وتحسين قدرة الطالب على التعلم. تُنظّم الامتحانات الرسمية بهدف الحصول على مؤهلات معترف بها محليًا ودوليًا، وتُستخدم كمعيار لقياس إنجازات الطلاب. تلتزم آر للتعليم والتطوير الأكاديمي برؤية الإمارات 2021، وتدعم جميع أبعادها من خلال مدرسة المدينة في عجمان ومنهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي.
التقييم في مرحلة رياض الأطفال
تقييم تعلم الطفل هو مفتاح تطوره الفردي. تُنفّذ التقييمات وفق خطة تعليمية مدروسة لمتابعة تقدّم كل طالب، ويُسجَّل ذلك في سجل تقدّم فردي خاص. يتم تقييم الأطفال بناءً على أهداف التعلم المبكر المتوقعة بنهاية مرحلة رياض الأطفال الثانية. يقوم المعلمون برصد ومراقبة الأداء بشكل مستمر وإبلاغ أولياء الأمور بالنتائج من خلال تقارير مرحلية تُقدَّم مرتين سنويًا.
التقييم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
- اختبار الأساسيات (BLT): يُجرى في بداية العام لتحديد أهداف تعليمية لكل مادة بناءً على مهارات الصف.
- التقييم المرحلي (AFL): يُنفذ أثناء الدروس بناءً على معايير واضحة، من خلال التفاعل الصفي، التقييم الذاتي، تقييم الأقران، الاختبارات الشفوية والكتابية، الأعمال الجماعية والفردية، الأنشطة، والواجبات.
- التقييم النهائي: يُجرى في نهاية كل فصل، بأسئلة متنوعة تقيس الفهم والتطبيق والتفكير. تُشارك نتائجه في “البيت المفتوح” عبر بطاقات التقارير الرسمية.
- التقييم الذاتي: يُشجَّع الطلاب على تقييم ذاتي لتعلمهم مما يعزز من وعيهم وتحملهم للمسؤولية. كما يخضعون لاختبارات موحدة خارجية.
التقييم في المرحلة الثانوية العامة
- اختبارات الوحدة: للصفين الحادي عشر والثاني عشر، يُقسَّم العام الدراسي إلى فصلين، يشمل كل فصل اختبارين للوحدة بنسبة 20% من التقييم.
- امتحانات الفصل: امتحان مدته ثلاث ساعات يغطي مفاهيم موسعة. تُصمم أوراق أسئلة الصف الحادي عشر من قبل المعلمين، ويُجرى امتحان نهاية العام للصف الثاني عشر من قبل المجلس المركزي للتعليم الثانوي خارج المدرسة.
- المتطلبات: الحد الأدنى للنجاح هو 33% في كل مادة، ويجب تحقيق النسبة نفسها نظريًا وعمليًا حيثما ينطبق.